حــــبـــيـبــتـــــي
عزيزى الزائر انت لست مسجلا ضمن أسرة منتدى حبيبتى ونتمنى ان تنضم الينا

حــــبـــيـبــتـــــي

حب غرام عشق رومانسية
 
س .و .جالرئيسيةالتسجيلدخول
منتظرين ارأكم ومشاركاتكم

شاطر | 
 

 للرجال في الجنة الحور العين فماذا للنساء؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نور العيون
رئيس مجلس الادارة


عدد المساهمات : 39
نقاط : 129
تاريخ التسجيل : 14/01/2010

مُساهمةموضوع: للرجال في الجنة الحور العين فماذا للنساء؟   6/13/2010, 23:34

للرجال في الجنة الحور العين فماذا للنساء؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذا الموضوع لطالما تساءلت عليه الكثير ن نساء وفتيات المسلمات , الحمد لله رب العالمين الذي خلقنا مسلمين ،
لذلك حبيبتي اختي الله وعدنا باجمل ميكون ما لا عين رات ولا اذن سمعت ولا خطر على قلب رجل انظري ماذا ينتظرك في الجنه. عند ذكر الله للمغريات الموجودة في[url=http://www.7oob.net/vb/t107607.html] الجنة [/url]من أنواع المأكولات والمناظر الجميلة والمساكن والملابس فإنه يعمم ذلك للجنسين ( الذكر والأنثى ) فالجميع يستمتع بما سبق. ويتبقى: أن الله قد أغرى الرجال وشوقهم للجنة بذكر ما فيها من ([url=http://www.7oob.net/vb/t107607.html] الحور [/url]العين ) و ( النساء الجميلات ) ولم يرد مثل هذا للنساء.. فقد تتساءل المرأة عن سبب هذا !؟ والجواب 1- أن الله: لا يسئل عما يفعل وهم يسئلون [الأنبياء:23]، ولكن لا حرج أن نستفيد حكمة هذا العمل من النصوص الشرعية وأصول الاسلام فأقول: 2- أن من طبيعة النساء الحياء – كما هو معلوم – ولهذا فإن الله – عز وجل – لا يشوقهن للجنة بما يستحين منه. 3- أن شوق المرأة للرجال ليس كشوق الرجال للمرأة – كما هو معلوم – ولهذا فإن الله شوّق الرجال بذكر نساء[url=http://www.7oob.net/vb/t107607.html] الجنة [/url]مصداقا لقوله : { ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء } [أخرجه البخاري] أما المرأة فشوقها إلى الزينة من اللباس والحلي يفوق شوقها إلى الرجال لأنه مما جبلت عليه كما قال تعالى أومن ينشأ في الحلية [الزخرف:18]. 4- قال الشيخ ابن عثيمين: إنما ذكر – أي الله عز وجل – الزوجات للأزواج لأن الزوج هو الطالب وهو الراغب في المرأة فلذلك ذكرت الزوجات للرجال في[url=http://www.7oob.net/vb/t107607.html] الجنة [/url]وسكت عن الأزواج للنساء ولكن ليس مقتضى ذلك أنه ليس لهن أزواج.. بل لهن أزواج من بني آدم. فائدة 6 : المرأة لا تخرج عن هذه الحالات في الدنيا فهي : 1- إما أن تموت قبل أن تتزوج. 2- إما أن تموت بعد طلاقها قبل أن تتزوج من آخر. 3- إما أن تكون متزوجة ولكن لا يدخل زوجها معها الجنة، والعياذ بالله. 4- إما أن تموت بعد زواجها. 5- إما أن يموت زوجها وتبقى بعده بلا زوج حتى تموت. 6- إما أن يموت زوجها فتتزوج بعده غيره.
هذه حالات المرأة في الدنيا ولكل حالة ما يقابلها في[url=http://www.7oob.net/vb/t107607.html] الجنة [/url]: 1- فأما المرأة التي ماتت قبل أن تتزوج فهذه يزوجها الله – عزوجل – في[url=http://www.7oob.net/vb/t107607.html] الجنة [/url]من رجل من أهل الدنيا لقوله : { ما في[url=http://www.7oob.net/vb/t107607.html] الجنة [/url]أعزب } [أخرجه مسلم]، قال الشيخ ابن عثيمين: إذا لم تتزوج – أي المرأة – في الدنيا فإن الله تعالى يزوجها ما تقر بها عينها في الجنة.. فالنعيم في[url=http://www.7oob.net/vb/t107607.html] الجنة [/url]ليس مقصورا على الذكور وإنما هو للذكور والإناث ومن جملة النعيم: الزواج. 2- ومثلها المرأة التي ماتت وهي مطلقة. 3- ومثلها المرأة التي لم يدخل زوجها الجنة. قال الشيخ ابن عثيمين: فالمرأة إذا كانت من أهل[url=http://www.7oob.net/vb/t107607.html] الجنة [/url]ولم تتزوج أو كان زوجها ليس من أهل[url=http://www.7oob.net/vb/t107607.html] الجنة [/url]فإنها إذا دخلت[url=http://www.7oob.net/vb/t107607.html] الجنة [/url]فهناك من أهل[url=http://www.7oob.net/vb/t107607.html] الجنة [/url]من لم يتزوجوا من الرجال. أي فيتزوجها أحدهم. 4- وأما المرأة التي ماتت بعد زواجها فهي – في[url=http://www.7oob.net/vb/t107607.html] الجنة [/url]– لزوجها الذي ماتت عنه. 5- وأما المرأة التي مات عنها زوجها فبقيت بعده لم تتزوج حتى ماتت فهي زوجة له في الجنة. 6- وأما المرأة التي مات عنها زوجها فتزوجت بعده فإنها تكون لآخر أزواجها مهما كثروا لقوله : { المرأة لآخر أزواجها } [سلسلة الأحاديث الصحيحة للألباني]. ولقول حذيفة لامرأته: ( إن شئت أن تكوني زوجتي في[url=http://www.7oob.net/vb/t107607.html] الجنة [/url]فلا تزوجي بعدي فإن المرأة في[url=http://www.7oob.net/vb/t107607.html] الجنة [/url]لآخر أزواجها في الدنيا فلذلك حرم الله على أزواج النبي أن ينكحن بعده لأنهن أزواجه في[url=http://www.7oob.net/vb/t107607.html] الجنة [/url].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
للرجال في الجنة الحور العين فماذا للنساء؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حــــبـــيـبــتـــــي :: منتدى حبيبتى :: مواضيع دينية-
انتقل الى: